U3F1ZWV6ZTQxNTYyMjgzMjc3NTYyX0ZyZWUyNjIyMTA4MjIxNzk0NA==

الجبنة القريش في المنزل: سر جدتي السري لعملها مثل الجاهزة بالضبط.


طريقة عمل الجبنة القريش علي أصولها و القشطة والزبدة.











طريقة عمل الجبنة القريش علي أصولها والقشطة والزبدة.
طريقة عمل الجبنة القريش على أصولها والقشطة والزبدة.





عزيزي القارئ متابع مدونة طعم الياسمين الجبنة القريش والقشطة والزبدة من المنتجات الغذائية الأساسية في العديد من المطابخ العربية. فهي لذيذة وصحية ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق.


في هذا المقال، سنقدم لك طريقة عمل كل من الجبنة القريش والقشطة والزبدة في المنزل. هذه الوصفات سهلة وبسيطة، ويمكنك تحضيرها باستخدام مكونات متوفرة بسهولة.


بالإضافة إلى الوصفات، سنقدم لك أيضًا بعض النصائح والحيل لضمان نجاحك في صنع هذه المنتجات.


إذا كنت تبحث عن طريقة لصنع الجبنة القريش والقشطة والزبدة في المنزل، فهذا المقال لك.













الجبنة القريش في المنزل خطوة بخطوة.



المقادير

  • ٤كيلو حليب الدسم.
  • ملح حسب الرغبه.


طريقة تحضير الجبنة القريش.



1- لعمل الجبنة القريش نحضر ٤ كيلو حليب كامل الدسم من عند اللبان ،نضع كل ٢ كيلو مع بعض بدون غليان،نحضر طبق عميق ونضع فيه مصفاه،وفوقها قطعة من الشاش ويصب الحليب علي الشاش،وذلك  لتصفية الحليب من أي شوائب. 






2- نضع كل ٢ كيلو حليب في طاجن فخار أو حلة واسعه ،ثم نخفق الحليب بالهند بلندر ،أو نضع الحليب في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة ،وذلك للحصول على رغوة  تساعد في عمل القشطة بعد ذلك 





3- إذا كان الحليب في زجاجة أبدأ في رج الزجاجة جيدا حتي نحصل علي فوم أو رغوة ،ثم يصب في طبق عميق،وعند نقل و تحريك الطبق بالحليب في مكان التخمير يكون بهدوء؛ حتي لا تضييع الرغوة من علي وش طبق الحليب.





ملحوظة


  • الحليب في هذه المرحلة يختلف من الصيف والشتاء،لو في فصل الصيف نكتفي بدرجة حرارة الجو، ونترك الحليب كما هو بدون غليان أو تسخن علي النار ،أما في فصل الشتاء يجب أن نضع الحليب علي النار يأخذ درجة حرارة المطبخ فقط ولا يسخن مجرد تدفئه بسيطه للحليب.






4- نأخذ طبق الحليب ونضعه في مكان  لا يوجد به حركة مثل:الحجرة أو على رخامة المطبخ أو فرن البوتجاز بدون حركه أو بدون أن نشعل النار يعني بدون أي حرارة .





5- لو أيضا لو في فصل الصيف نترك وعاء أو طاجن الحليب بدون تغطية بفوطة،إما لو في فصل الشتاء نضع علي طبق الحليب غطاء و فوطة مطبخ ويغطي جيداً.




6- الحليب سوف يروب و يتخمر في حرارة الجو، نتركه مكشوف بدون غطاء وفي مكان بلا رائحة؛ لأن الحليب يتنفس وسوف يأخذ من رائحة أي شئ بجانبه.  





7- نضع طاجن الحليب في مكان هادئ بدون حركة تماما لمدة يومان ،وأحيانا ثلاث أيام خاصة في الشتاء يعني من يوم السبت بالليل إلي يوم الأثنين بالليل، لو اختبرنا الحليب،بأن نضع إصبع علي الحليب سوف نجد الحليب متماسك، وإذا كان الحليب غير متماسك ممكن نتركه ليلة أخري يروب و يتخمر.




ملحوظة

  • مدة تخمير الحليب في الصيف تختلف عن الشتاء ،يعني في الصيف يأخذ وقت أقل في التخمير يعني يوم واحدة بيكون تخمر ،أما في الشتاء ممكن ياخد أكتر من يومان أو ثلاثة أيام حسب نوعية الحليب وحرارة الجو.




8- بعد تخمير الحليب نضع الحليب في الثلاجة لمدة ٤ أو ٥ ساعات ؛حتي نستطيع فصل القشطة عن الجبن بسهولة ،وممكن نضع الحليب في الثلاجة لمدة ليلة كاملة يتماسك.





9- ثم نبدأ نسخن فرن البوتجاز كويس جدا،إلي أن يسخن كويس جدا جدا،ثم نطفئ النار،ة نأخذ الحليب الرايب نضعه في الفرن بدون نار،ونترك الحليب ١٥ ربع ساعة فقط لا أكثر من ذلك.




10-  بمجرد إن يأخذ الحليب حرارة الفرن و يكون دافئ نبدأ ونأخذ الحليب الرايب لوضعه في الحصيرة، نعرف أن دافئ وأصبح جاهز، بأن نضع إصبع اليد في منتصف وعاء الحليب ونحس إذا كان دافئ أم لا،وسوف نجد جزء من شرش الحليب تكون على وش الحليب.




هناك طريقتان لتشكيل الجبنة القريش
.

















أولا:طريقة الجبنة القريش في الحصيرة.








الجبنة القريش في المنزل: سر جدتي السري لعملها مثل الجاهزة بالضبط.
تشكيل الجبنة القريش في الحصيرة.








  • نحضر الحصيرة الخاصة بالجبنة القريش ونكون عاملين لها حبل من الجانبين في النص لكي تتعلق منها ،ثم نحضر صينية ونضع فوقها شبكة البوتجاز أو الثلاجة السلك،ثم نضع فوقها الحصيرة ،ثم يصب الحليب الرايب في المنتصف يفرد ويساوي.
 







  • ثم يرش ملعقة ونصف صغيرة من الملح،ثم نلم الجانبين علي بعض نحاول ننزل السوائل من الجبنه نتركها حوالي ربع ساعة تصفى من السوائل،ثم نرفع الحصيرة من الحبل وتعلق من بالليل إلى الصباح،ولو عملنا الجبنة الصبح تعلق إلي الليل تصفى





  • ثم نأخذ حصيرة الجبنة نفتحها،وتقطع الجبنة القريش الحجم حسب الرغبة ،و ترص في طبق وتوضع في الثلاجة يوم أو أثنين قبل وضعها وحفظها فى الشرش(مصل الحليب)؛لنحصل علي أطعم وأجمل والذ جبنة قريش.




ثانياً:طريقة الجبنة القريش بدون حصيرة.







الجبنة القريش في المنزل: سر جدتي السري لعملها مثل الجاهزة بالضبط.
تشكيل الجبنة القريش في مصفاه.








  • نحضر طبق واسع ونضع به مصفاه وعليها قطعة من الشاش او الشال،ويصب الحليب الرايب فيها،ويرش ملعقة كبيرة من الملح،ثم يغطي الجبنة بشاش من كل ناحية،ونضع طبق أصغر تحت المصفاة،ونضع طبق آخر مسطح فوق الجبنة وفوقه حلة أو وعاء ملئ بالماء؛يضغط علي الجبنة لتخرج السوائل وذلك لمدة ١٢ ساعة.



  • ثم تقطع الجبنة القريش وتحفظ بنفس الطريقة السابقة  وتوضع في طبق ،ثم توضع في الثلاجة يوم أو أثنين قبل وضعها وحفظها فى الشرش(مصل الحليب)، وتغطي ب شرش الحليب (مصل الحليب) ،ويوضع معه فلفل أخضر حامي أو بارد حسب الرغبة.


 




طريقة حفظ الجبنة القريش.



1. توضع الجبنة القريش في طبق في الثلاجة يوم أو يومان  ،ثم نضع في الشرش (مصل الحليب) الملح،نضع لكل كوب من الشرش ملعقة صغيرة من الملح يعني لتر من الشرش =٤ملعقة صغيرة ملح ،المهم لا يكون حادق زيادة.







2. يغلي الشرش كويس جدا ،ثم نتركه يبرد تماما ،ثم نضع الجبنة القريش في علب ثلاجة ،ثم  يصب  شرش الحليب او مصل الحليب بحيث يغطي قطع الجبن ومعها فلفل أخضر،وبهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بالجبنة القريش فى الثلاجة أكثر من شهر.






3. يمكننا أيضا حفظ الجبنة القريش في شرش الجبنة الاسطنبولي،وبذلك سوف تحصلي علي فائدة الجبنة القريش وطعم الجبنة الاسطنبولي 







النتيجة.


  • نتيجة 4كيلو حليب لعمل الجبنة القريش في المنزل بمكونات بسيطة نأخذ منهم نصف كيلو قشطة وكيلو من الجبنة القريش.




الزبدة البلدي الفلاحي في المنزل سر الطعم اللذيذ والرائحة الشهية.



  1. نأخذ القشطة اللي طلعت من الحليب نضعها يوم كامل في الثلاجة،ثم لتحويل القشطة البلدي إلي زبدة فلاحي نأخذ القشطة من الثلاجة، ونضعها في العجان أو استخدام المضرب الكهربائي، أو ممكن استخدم اليد في خض وخفق القشطة.








2. ثم نخفق القشطة جيد جدا ،إلى أن تفصل القشطة ويطلع السوائل منها،وتتكون قطع الزبدة،نبدأ نلم قطع الزبدة مع الضغط،و نكور الزبدة كرات مع الضغط كويس جدا عليها أثناء تشكيلها،ونأخذ قطع الزبدة ونحتفظ بها في الفريزر لحين الاستخدام.





3. في وعاء أو حلة علي نار هادئة نضع كرات الزبدة، وعندما تسيح نضع ملعقة كبيرة ملح ونقليها،ونتركها تغلي إلى أن تختفي الرغوة اللي في الزبدة ،وتتكون المرطه في قاع الحلة وتصبح السمنه لونها صافي وشفاف،ثم توضع في برطمان وحفظها. 


حاجات خد بالك منها عند عمل الجبنة القريش في المنزل



  • ضروري جدا أن نفصل القشطة عن الحليب أثناء عمل الجبنة القريش،لأن أثناء تحضير الجبنة ممكن تسيح القشطة في الجبنة عند وضع الحليب في الفرن،ممكن تغير من طعم الجبنة بعد يومان فمن الأفضل أن نفصل القشطة عن الحليب لأن الحليب طبيعي يحتوي علي نسبه من القشطة.





  • الفرق بين الجبنة القريش وأنواع الجبن الأخري إن الجبنة القريش يتخمر الحليب ويفصل بدون وضعه على النار وبدون خل أو ليمون،أما الجبن الأخري نضع في الحليب خل أو ليمون ونضع الحليب علي النار يفصل ويكون الجبن.






  • يجب عدم تحريك الحليب أثناء فترة التخمير عدم تغطية الحليب أثناء التخمير لأنه يتنفس ، ممكن تغطية بس بشئ خفيف مثل الشاش.




  •  عند تحضير الجبنة القريش عدم وضع الحليب يروب في مكان له رائحة لانه سوف يأخذ نفس الطعم والرائحة أثناء فترة التخمير.





  • الحامض اللي نزل من خض الزبدة، نأخذه نضع به ملعقة ملح ويوضع فم قماشة ،ويعلق تاني يوم يستخدم في الاكل ويصبح مثل المش.






  • عند تحويل  الحليب إلى جبنة قريش لا نغلي الحليب،وتوزع كمية الحليب على أكثر من وعاء أو حله،وذلك لسرعة التخمير يعني كل وعاء نضع به ٢ كيلو من الحليب.






  • إذا كنا نحضر الجبنة القريش لوضعها في الجبنة القديمة (المش) ،لازم نتركها في فرن البوتجاز فترة أطول شوية لحد الشرش علي الحليب يبقي ربع سم فوق الحليب،أما لو سوف نستخدم الجبنة القريش في الأكل علي طول مجرد إن الحليب يصبح دافئ أبدأ أضيفه علي الشاش يصفى.






تحويل الجبنة القريش إلي جبنة كريمي.


المقادير.


  • ربع جبنة قريش.
  • نصف كوب حليب.
  • ٢ملعقة كبيرة قشطة.
  • ملعقة صغيرة سكر.
  • رشة ملح.



تحضير الجبنة الكريمي من الجبنة القريش.



  • في الخلاط الكهربائي أو الكبة بالهند بلندر نضع (الجبنة +الحليب+القشطة+الملح+السكر)،و نخلط المكونات مع بعض جيداً حتى تنعم تماما وتصبح جبنة كريمي ناعمة ولذيذة،ويفضل وضعها في الثلاجة قبل الاستخدام ،وبذلك حولنا الجبنة القريش إلي جبنة كريمي بطعم  القشطة. 







تحويل الجبنة القريش إلي جبنة كريمي لايت.


المقادير.


  • نصف كيلو جبنة قريش.
  • كوب حليب.
  • رشة ملح.
  • ملعقة زيت زيتون  اختياري.
  • حبة البركة. اختياري.


تحضير الجبنة الكريمي اللايت.


  • في الكبة أو الخلاط الكهربائي نضع (الجبنة+الحليب)،ونخفق جيدا  إلى أن تنعم تماما وتصبح كريمي،عند التقديم يضاف إليها زيت الزيتون وحبة البركة،وممكن نضيف في الكبة قطع بسطرمة ونخفق ،ويصبح لدينا جبنة كريمي بالبسطرمة.








تحويل الجبنة القريش إلي جبنة رومي سبريد.








الجبنة القريش في المنزل: سر جدتي السري لعملها مثل الجاهزة بالضبط.
تحويل الجبنة القريش إلي جبنة رومي سبريد.












المقادير.


  • ربع كيلو جبنة قريش(٢٥٠جرام).
  • كوب من الجبنة الرومي أو الشيدر(١٢٥جرام ).
  • كوب حليب.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من الطحين أو الدقيق.
  • ربع ملعقه صغيره ملح.
  • ربع ملعقه صغيره سكر.
  • ٤ أربع ملعقة كبيرة من القشطة/أو الزبدة.
  • ربع كوب زيت.


تحضير جبنة رومي سبريد.



1. نهرس الجبنة القريش بالشوكة ونضعها جانباً ،ثم في جريل (طاسة)علي النار نضع نصف كوب حليب،عندما يبدأ يغلي أضيف الجبنة الرومي المبشور،ونقلب جيدا إلى أن تسيح تماما،وإن لم تسيح نضعها في الخلاط الكهربائي أو الهند بلندر ،ثم تصب مرة أخري في الجر يل علي نار هادئه مع التقليب.





2. في نصف كوب الحليب المتبقي نضيف (النشا والطحين),و نقلب مع بعض علي البارد جيداً ،ثم نضيف النشا والطحين إلي خليط الجبن علي النار ،ونقلب جيدا إلى أن يصبح قوام خليط الجبن سميك، أضيف القشطة،ونقلب جيداً إلي أن تذوب القشطة نضيف الملح والسكر ونقلب.





3. ثم نضيف الزيت ونقلب خليط الجبنة جيدا؛ لكي يعطي لامعه للجبنة ،ونقلب جيدا إلي أن يختفي الزيت مع الجبنة ولو فصل الزيت عن الجبنة نقلب كله مع بعض عادي ، نكمل في التقليب،ثم نطفئ النار.





4. ثم نأخذ خليط الجبنة نضعه في الخلاط الكهربائي أو الكبة أو بالهند بلندر ،ونضيف إليه الجبنة القريش ،ونخفق الخليط جيداً إلى أن ينعم تماما ويصبح خليط واحد متجانس ،ثم يصب مرة أخري في الجر يل (طاسة)علي نار هاديه، ونقلب جيد جدا في خليط الجبن ليظهر طعم الجبنة الرومي.







5.نقلب خليط الجبنة الرومي إلي أن يتجانس ويصبح خليط وقوام واحد،يصب خليط الجبنة الرومي في الاكواب ويحفظ لحين الاستخدام.



كيفية حفظ الجبنة الرومي سبريد.


  • تحفظ أكواب الجبنة الرومي سبريد في الثلاجة لمدة أسبوع أو ١٠ أيام ،وممكن نضعها في أكياس وتحفظ في الفريزر لحين الاستخدام نخرجها من الفريزر و نستخدمها.









تحويل الجبنة القريش إلي جبنة بالبسطرمة.


المقادير.


  • نصف كيلو جبنة قريش.
  • نصف كوب زيت.
  • ملعقة كبيرة خل.
  • ١٠٠ جرام بسطرمة.
  • ملعقة كبيرة بابريكا. اختياري.
  • رشة ملح علبة قشطة.    اختياري


تحضير الجبنة بالبسطرمة.



  • في الكبة أو الخلاط الكهربائي نضع كل المكونات (الجبنة+الخل +البسطرمة+بابريكا+قشطة+زيت الكمية)،ونخفق المكونات مع بعض جيداً ،ثم نضع نصف كمية الزيت ونخفق ،إلي أن نحصل علي القوام المطلوب،ممكن إذا احتاج الخليط إلي سوائل أضيف القليل من الحليب،وبذلك أصبحت الجبنة بالبسطرمة جاهزة.












تحويل الجبنة القريش إلي جبنة موتزريلا.










الجبنة القريش في المنزل: سر جدتي السري لعملها مثل الجاهزة بالضبط.
تحويل الجبنة القريش إلى جبنة موتزريلا مثل المصانع.






المقادير.


  •  نصف كيلو جبنة قريش(٥٠٠جرام).
  • ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة صغيرة ملح حسب الرغبة.
  • مكعب زبدة(٥٠جرام).



تحضير الجبنة موتزريلا.


1.  أولا تصفي الجبنة القريش من أي سوائل كويس جدا ،نضع الجبنة القريش في شاش أو شال و يعصر جامد جدا،إلي أن تنشف الجبنة القريش  وتنزل كل السوائل منها.





2. تفرك الجبنة القريش وتوضع في جريل (طاسة)علي نار هادئة،ونضع عليها ملح و بيكربونات الصوديوم ،مع التقليب المستمر ونار هادئة سوف نجد الجبنة القريش بدأت تسيح نقلب ونضيف مكعب الزبدة.





3. نقلب باستمرار وهذا من أسرار نجاح الجبنة موتزريلا، ونستمر في التقليب إلي أن تتشرب كل السوائل ،وتبدأ تمط و تشد  علي بعضها تاني وتميل إلى اللون الأصفر.






4. نستمر في تقليب الجبنة القريش ،وممكن في هذه المرحلة نضيف شريحة جبنة شيدر جاهزه،وذلك لتعزيز الطعم أو نتركها كما هي عادي ،و نكمل تقليب ستكون ساحت مرة أخري وهنا تكون استوت تماماً.






5. نحضر علبة ثلاجة ونضع بها كيس ثلاجة بلاستيك ويصب بها خليط الجبنة موتزريلا،وتغطي الوجه أيضا وتوضع في الثلاجة أو الفريزر ممكن تقطع أصابع أو تبشر.





ملحوظة تحويل الجبنة القريش إلى جبنة موتزريلا.

 لو عايزة أنعم الجبنة القريش  عند تحويلها جبنة موتزريلا ،و لاتكون جبنة موتزريلا محببة ممكن أخفق بالهند بلندر أو الكبة ونضعها مرة أخري علي النار ونقلب.










تغميس الجبنة القريش بالفلفل الرومي المدخن.






طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل والقشطة والزبدة.
تغميسة الجبنة القريش بالفلفل الرومي المدخن. 







المقادير.


  • ٢ فلفل أحمر رومي.
  • ٣فصوص ثوم صحيح.
  • ١فلفل رومي اخضر.
  • زيتون اسود مخلي.
  • علبة زبادي.
  • قطعة جبنة قريش كبيرة.
  • ملعقة كبيرة بابريكا مدخنة.
  • ٤ ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • ملح حسب الرغبه. 




طريقة تحضير تغميس الجبنة القريش بالفلفل المدخن.



  • في ورق ألومنيوم نضع الفلفل الرومي الأحمر و+الثوم ،و نلف بالورق الألومنيوم ،ونضعه في الفرن إلي يأخذ لون.




  • ممكن نضع الفلفل والثوم ومعهم طماطم ورشة ملح وزيت بدون ورق ألومنيوم تحت الشواية في الفرن ١٥ دقيقة،إلى أن يأخذ لون الشوي،ثم يقشر الفلفل ونضع في الكبه (الفلفل الاحمر+الثوم+ الفلفل الأخضر+الزيتون+ الزبادي+الجبنة القريش+الزيت+بابريكا مدخنة+ملح).




  • تخفق كل المكونات مع بعض جيداً ،ثم توضع في طبق التقديم وعليها زيت الزيتون ،بجانب التوست المحمص أو عيش محمص.










استخدامات مصل الحليب(شرش الحليب).


1. حفظ الجبن: يمكن استخدام مصل الحليب لحفظ الجبن في الثلاجة لمدة أطول. للقيام بذلك، قم بغلي مصل الحليب ثم اتركه يبرد. أضف الجبن والفلفل الأخضر إلى مصل الحليب البارد، ثم ضعه في الثلاجة.




2. صنع الجبن: يمكن غلي مصل الحليب مرة أخرى لصنع نوع من الجبن يسمى قريشة الجبنة. تستخدم قريشة الجبنة في الحلويات.





3. تحسين عجن المخبوزات والمعجنات: يمكن إضافة مصل الحليب إلى عجن المخبوزات والمعجنات للحصول على نتائج أفضل. يساعد مصل الحليب على تحسين القوام والطعم.







4. تنعيم الدجاج: يمكن استخدام مصل الحليب لتنعيم الدجاج قبل القلي أو التحمير. يساعد مصل الحليب على تكسير البروتينات في الدجاج، مما يجعله أكثر طراوة.






 لمعرفة طريقة عمل أنواع الجبنة المختلفة وطريقة تحضيرها اضغط هنا.



إليك عزيزي القارئ طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل و القشطة والزبدة الفلاحي بخطوات عملية.







الفوائد الصحية غير المتوقعة للجبنة القريش.


1. صحة العظام: تحتوي الجبنة القريش على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العظام. يساعد الكالسيوم على بناء وإصلاح العظام، كما أنه يساعد على منع هشاشة العظام.






2. صحة القلب: تحتوي الجبنة القريش على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، وهي نوع من الدهون التي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول في الدم. يساعد انخفاض الكوليسترول في الدم على حماية القلب من الأمراض.







3.صحة الجهاز هضمي : تحتوي الجبنة القريش على البروبيوتيك، وهي بكتيريا حية مفيدة للصحة تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يساعد البروبيوتيك على تحسين الهضم وتقليل الالتهابات.




4. فقدان الوزن: تحتوي الجبنة القريش على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، وهي مكونات مهمة لفقدان الوزن. يساعد تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والدهون المشبعة على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد على تقليل تناول السعرات الحرارية وفقد الوزن.






الفوائد الصحية الحصرية للجبنة القريش:




  • تساعد الجبنة القريش في تحسين صحة الدماغ. وجدت إحدى الدراسات أن تناول الجبنة القريش قد يساعد في تحسين وظائف المخ لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.






  • قد تساعد الجبنة القريش في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. وجدت إحدى الدراسات أن تناول الجبن القريش قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.







  • قد تساعد الجبنة القريش في تعزيز المناعة. وجدت إحدى الدراسات أن تناول الجبن القريش قد يساعد في تعزيز جهاز المناعة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.







الخاتمة:


  • تعد الجبنة القريش طعاما صحيا متعدد الفوائد. يمكن أن يساعد تناول الجبنة القريش في الحفاظ على صحة العظام والقلب والجهاز الهضمي وفقد الوزن. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد الجبنة القريش في تحسين صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتعزيز المناعة.








وفي النهاية شكرا لك عزيزي القارئ متابع مدونة(طعم الياسمين) لمتابعة مقال طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل  إلي النهاية، و نرجوا أن نكون عند حسن ظنكم والي اللقاء في مقالات أخري تنال إعجابكم إن شاء الله.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة